الاثنين، 5 أكتوبر 2015

عندما كنت صغيرا

Leaves, grass-79-064 - rhamnus frangula

لا زلت أذكر بيتنا القديم وحياتنا في الثمانينات، لا تلمني إن عدت إلى الماضي، كلما تقدم بي العمر زادت هموم الدنيا وتذكر الماضي مهرب منها ولو كان مؤقتاً، أذكر كيف كنت أجلس في الباحة الخلفية لمنزلنا، هناك التراب الأبيض والنخيل وشجرتي السدر وبينهما صنع إخواني أرجوحة من الحبال، هناك أنواع من المخلوقات في وقت كان يسمح للناس أن يربوها في منازلهم، الأغنام والدجاج والبط والحمام، وخلف منزلنا هناك باحة خلفية لمنزل الجيران حيث كانوا يربون البقر هناك!

أذكر جيداً هذا المكان لأن أسعد أوقاتي كنت أقضيها هناك لوحدي، أنظر في كل هذه الأشياء وأنا جالس في مكاني وأستغرب هذا العالم الصغير الكبير، كنت ربما في الرابعة من عمري في ذلك الوقت، ويبدو أنني كنت أحب الحياة البسيطة منذ ذلك الوقت وإن لم أكن أدرك ذلك.

بعد سنوات وبعد ما بدأت المدرسة، أذكر صباح يوم كنت أفكر فيه بمستقبلي، ما الذي أريده؟ فكرت طويلاً بالأمر في ذلك الصباح، أذكر حماس الطلاب في الفصل ورغبت أحدهم أن يكون طبيباً والآخر يريد أن يكون مهندساً، فماذا أريد أن أكون؟ الإجابة الوحيدة التي وجدتها أنني لا أريد أن أكون أي شيء، أريد فقط حياة بسيطة، هذا ما كنت أريده ولا زلت حتى اليوم، لكن الحياة البسيطة ليست سهلة المنال.

3 تعليقات:

غير معرف يقول...

حتى الحياة البسيطة في بساطتها صعبة ومعقدة :)

حاتم يقول...

وما هي حياتك الان ؟

Ghonaim.a يقول...

شكراً لك.
وصلت لمدونتك عند البحث عن اليابان، وخاصة المقال بعنوان: 9 مواقع عربية يابانية ... هل هذا كل شيء؟
تاريخ كتابتك لتلك المدونة كان في عام ٢٠١١م، حيث كنت قد بدأت مدونتي الخاصة منذ سنتين أي عام ٢٠٠٨م.
فاستغربت أنك لم تجدها ضمن البحث!
عموماً تفضل الرابط
http://www.japanesefans.net/
بالمناسبة، المدونة ستغلق في الشهور القادمة بسبب أني آقوم حالياً بتطوير المدونة في حلتها الجديدة وبنطاق جديد.
تفضل
http://www.ghonaim.me/

إرسال تعليق

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.