الثلاثاء، 22 أبريل، 2014

انقطاع مرة أخرى

سأنقطع عن الشبكة بدء من اليوم ولشهرين على الأقل إلى أربعة أشهر على الأكثر، شهران بدون اتصال بالشبكة بأي شكل ودون أي استثناء، وإن أعجبني الأمر سأضيف لهما شهر أو شهران، لماذا أفعل ذلك؟ غالباً لأنني أريد فعل ذلك! لكن هذا لا يكفي لتفسير الأمر، أليس كذلك؟

بصراحة، أجد أنه من الأسهل تطبيق حلول جذرية مثل الانقطاع لكي أجبر نفسي على القراءة، كما قلت سابقاً في هذه المدونة، الحاسوب هو نافذة تعمل كالثقب الأسود للوقت خصوصاً لشخص مثلي، الإنترنت لا نهائية في تنوعها ومحتوياتها، وأود حقاً أن أقرأ الكثير هذا العام لذلك هذا انقطاع حتى أقرأ في الأساس، وكما هو الحال مع كل انقطاع سابق، سأرى تغيرات أخرى إيجابية.

إن لم أبدأ الآن ستمضي الأشهر ثم أجد أن العام انتهى دون أن أفعل شيئاً، فكرة الانقطاع في ذهني منذ بداية هذا العام ونحن الآن نقترب من منتصفه، وعندما قررت أن أنفذ الفكرة وجدت رغبة في كتابة 6 مواضيع عن 6 ألعاب فيديو، وتذكرت أن هناك رسائل في البريد بحاجة لرد، وأن لدي هذا المشروع أو ذاك الذي يحتاج للشبكة.

على أي حال ... أراكم على خير.

2 تعليقات:

Abd allah Moulai يقول...

صدقت حينما قلت أن الأنترنت تعمل كثقب أسود، في بعض المرات لا ينفع التقليل من إستخدام أنرنت أو محاولة تنظيم الوقت أكثر، الإنقطاع التام لمدة طويلة يبدو حلا جيدا ...

نلقاك على خير أستاذ عبد الله، ونتمنى لك فترة راحة وإنتاجية أكثر، في إنتظارك ريثما تعود لتكتب لنا عن ما قرأته إن شاء الله :)

Sarah sulaiman يقول...

ننتظر عودتك ، ولكم أتمنى أنا أيضاً تجربة مثل هذا الانقطاع .

إرسال تعليق

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.