الخميس، 14 يناير، 2016

مايكروسوفت كورير: دفتر مات قبل أن يصل



هناك أسباب كثيرة تجعلني أتضايق وربما أغضب من مايكروسوفت، أحدها هو هذه الفكرة التي ترونها في مقطع الفيديو أعلاه، لأنها فكرة رائعة وللأسف لم تصل إلى الواقع، كان مشروعاً يخطط له لكنه مات مبكراً جداً ولم يعط فرصة، وهو مثال ممتاز لأفكار جيدة ماتت لصالح أفكار تقليدية، في عالم التقنية هناك الكثير من هذه الأفكار الرائعة التي لم تجد حقها لأن ما يوجد لدينا من منتجات تجارية طغت وجعلت من الصعب أن يدخل منافس جديد بأفكار جديدة.

كورير يعمل كدفتر بشاشة لمس وقلم، تقنية شاشة اللمس أراها رائعة من ناحية التحكم الطبيعي بالواجهة والمحتويات، حرك الأشياء ورتبها وتعامل مع الواجهة بحركات محددة وطبيعية، القلم يقدم دقة عالية للكتابة والرسم، والشاشتان تعملان كدفتر يمكن طيهما ليصبح الجهاز بحجم صغير.

بحسب الإشاعات، مايكروسوفت فضلت فكرة حواسيب سيرفر على هذا الحاسوب، لأن المصممين لم يضعوا فيه خاصية البريد الإلكتروني، إن كان هذا الكلام صحيحاً فهذه حماقة في رأيي، كان بإمكان مدير مايكروسوفت في ذلك الوقت أن يأمر بوضع خاصية البريد الإلكتروني وتنتهي المشكلة، لكن إلغاء المشروع؟ هذه حماقة لن أنساها لمايكروسوفت، كان لديهم منتج يمكنه أن ينافس آيباد حقاً وأن يكون مبدعاً حقاً ولا يحاول محاكاة آيباد بأي شكل.

على أي حال، الواجهة في هذا الجهاز تبدو طبيعية، لا ملفات، لا برامج، المستخدم يتعامل مع المحتويات مباشرة


0 تعليقات:

إرسال تعليق

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.