الاثنين، 16 نوفمبر 2015

أداة TiddlyWiki: نظام ملاحظاتك في المتصفح

هذه أداة بسيطة أستخدمها كل يوم، وهي عبارة عن صفحة HTML متخمة بالخصائص التي تجعلها قادرة على حفظ المحتويات، يمكنك كتابة الملاحظات ورفع الصور للصفحة وتضمين مقاطع فيديو من يوتيوب ومواقع أخرى، يمكنك البحث عن محتويات الصفحة وتنظيمها وتصنيفها، وبما أن كل المحتويات في ملف واحد فيمكنك نقل هذا الملف لأي مكان وسيعمل.

TiddlyWiki فكرة قديمة ظهرت قبل سنوات عديدة لكنه الآن بواجهته اليوم يعمل بطريقة تعجبني، وقد كانت واجهته في الماضي صعبة ومعقدة بعض الشيء، والآن هو الصفحة الرئيسية للمتصفح في حاسوبي، أستخدمه لكتابة ملاحظات سريعة، لحفظ بعض الروابط، لكتابة قائمة مشتريات أو أي قائمة مؤقتة من أي نوع.

إذا أردت تجربته فعليك أن تركب إضافة في فايرفوكس لتجعل عملية حفظ الملف سهلة، أما المتصفحات الأخرى فلها تعليمات في موقع الأداة ... هذا كل شيء، جرب الأداة الآن.

5 تعليقات:

غير معرف يقول...

السلام عليكم
أنا معجب جداً بمدونتك و أفكارك, بصراحة تفكيرك راقي جداً
و لكن لا أعرف لماذا لا تكتب الكثير من التدوينات في الفترة الأخيرة
أتمنى أن تكتب تدوينات جديدة خاصة عن الكتب و الثقافة.
أنا شخص أحب القراءة و أقرأ الكثير من الكتب و لكن للأسف لا أستطيع التدوين و الكتابة لأنّي دائماً أحس بالكسل و أتثاقل, أحياناً أشعر بأنّي أمتلك الكثير من الأفكار للكتابة عنها, و أحياناً أخرى أحس بأنّي لا أعرف عن ماذا سأكتب بالتحديد فأنا لم يسبق لي كتابة تدوينة من قبل.
أتمنى أن أسمع رأيك خاصة أنك أحد أفضل المدونين في العالم العربي من وجهة نظري
و أتمنى لك التوفيق و شكراً

عبدالله المهيري يقول...

شكراً على الكلمات الطيبة، هناك أمور كثيرة تمنعني من الكتابة كما كنت أفعل في الماضي، أهمها أنني لم أعد أقرأ كما كنت أفعل في الماضي وهذا أمر بدأت أغيره مؤخراً بالقراءة أكثر، وبدون القراءة بدأت أشعر أنه ليس لدي جديد لأكتب عنه، لذلك أتمنى أن تصبر علي، سأحتاج لبعض الوقت لكي أعود لما كنت عليه.

مجتبى يقول...

توجد خدمة عربية مماثلة لكن خصائصها اقل وايضا تحتوي خصائص حصرية اسمها حرف https://www.7rf.me

حُسَيْنِ يقول...

شكرا لك على هذه الخدمة بالمناسبة انا من متابعي الخفاء لمدونتك هذي استاذ عبد الله
بإن الله قررت العودة للتدوين بعد انقطاع دام لمدة طويلة لعدم توفر الوقت أدعوك لزيارة مدونتي القديمة اتمنى ان أبدا التدوين بحوار معك اخي عبد الله
http://hocine-mahmoodi.blogspot.com

غير معرف يقول...

السلام عليكم أنا أيضا معجب بأفكارك لقد اكتشفتك من خلال مدونة الطريق الأبسط .. لماذا لا تعود للكتابة فيها

إرسال تعليق

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.