الأحد، 4 يناير، 2015

كتاب: Cool Tools

هذا كتاب مختلف حقاً وكبير حقاً! وأعلم أن المتبقي من نسخه قليلة لذلك اشتريته لأنني كنت أرغب بنسخة منذ أن أعلن عنه قبل أشهر، لذلك إن كنت تريد واحداً فاسارع بالحصول عليه الآن، لن يطبع من الكتاب نسخ أخرى كما أعلم.

اسم الكتاب هو نفس اسم مدونة يكتبها ويديرها كيفن كيلي، كاتب ومؤلف كتب عديدة حول التقنية وأسس مجلة وايرد وكان محررها لفترة وقبل ذلك حرر أحد أعداد دليل Whole Earth Catalog.

يمكن أن أقول بأن كتاب Cool Tools هو نسخة حديثة من Whole Earth Catalog، الكتاب عبارة عن دليل كبير الحجم لكثير من الأدوات والأفكار التقنية التي يمكن أن تساعدك على إنجاز أي عمل بسرعة وكفاءة، الكتاب يأتي بحجم كبير فطوله ٣٥ سنتم تقريباً وعرضه ٢٨ سنتم، ويغطي مواضيع وأنواعاً كثيرة من الأدوات والأفكار.

الكتاب يشير إلى أنك لست بحاجة لشراء كل هذه الأدوات! لكن من المفيد أن تعرف بوجودها وتعرف أسمائها وما الذي تفعله كل أداة، ربما في وقت لاحق تحتاج لشيء منها، ربما يحتاجها شخص ما تعرفه.

أفضل وسيلة للاستفادة من هذا الكتاب ستكون بتصفحه كل يوم لترى ما لم تعرفه من قبل من إمكانيات توفرها أدوات مختلفة.



الآن أفكر في سلسلة مواضيع، لنقل موضوع كل أسبوع، ألتقط صورة لصفحة من الكتاب وأكتب عنها، ما رأيكم؟ هل ترون فائدة في فعل ذلك؟ ليس لدي الكثير الآن لأقوله عن الكتاب، كل ما أعرفه أنه يستحق الشراء، بسبب كم الأفكار الهائل الذي تحويه صفحاته.

الآن علي أن أفكر في أين سأضع الكتاب، حجمه لا يسمح بوضعه في مكتبتي!

4 تعليقات:

إسلام الرفاعي يقول...

رائع. أتمنى لو أستطيع شرائه.
وبالنسبة لفكرة نقل موضوع أسبوعيا في مدونتك، فهي فكرة رائعة، لا أطيق الانتظار حتى أرى أول موضوع. :)

Thabet يقول...

اريد شراءة..لكن اريد منك ان تعطينا رايك بعد ان يصل الكتاب إلى يديك وتطالعه. قرأت بعض التعليقات السلبية في امازون لهذا ترددت بالشراء.

Reem يقول...

جميل للغاية ، لابد أن هناك امور جميلة أو مفيدة أو مثيرة تجعلك تشاركنا اياها ،،
نحن ننتظر ;)

عبدالله المهيري يقول...

@إسلام رفاعي: الموضوع سيطرح قريباً إن شاء الله.

@Thabet: قرات نفس الردود واشتريت الكتاب ولست نادماً، والكتاب لدي ولهذا كتبت عنه، هو يبدو كدليل شراء لكنني أجد فيه أفكاراً كثيرة، الآراء السلبية في أمازون من تجربتي أجدها تبالغ في كثير من الأحيان.

@Reem: شكراً.

إرسال تعليق

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.