الجمعة، 9 يناير 2015

البرد

قبل أن تقرأ، افعل التالي:
  • تبرع بما تستطيع لأي مؤسسة خيرية في بلدك، أو في موقع.
  • إن كان لديك مواقع تستقبل التبرعات فضع عناوينها في تعليق.
مقدم الشتاء لم يكن أمراً مفاجأة لأي شخص، كلنا نعرف أن بعد الصيف هناك الخريف ثم الشتاء، ونعرف كذلك أن هناك حرب بل حروب ومجانين السياسة لا يريدون سلاماً فمناصبهم وسلطتهم أهم من شعب بأكمله، والمنطقة تدور في عجلة العنف والعنف المضاد ولم تتعلم حتى الآن من عقود القرن العشرين وتمارس نفس الغباء في القرن الواحد والعشرين مع فرق وجود تويتر والهواتف الذكية، بالتالي ستستمر الأوضاع كما هي لأن هناك أناس لا يريدون سلاماً، ولا يعرفون سوى الحرب والعنف حلاً لأي شيء، ولا يهتمون بشأن مئات الآلاف من الناس الذين تشردوا وأصبحوا لاجئين.

في العام الماضي كان الشتاء مشكلة، فلم يتكرر الأمر في هذا العام؟ أليس من العيب أن يأتي هذا الشتاء ويصبح معاناة في حين أن الشتاء الماضي كان تجربة كافية لتتعلم منه جهات مختلفة وتستعد لهذا الشتاء قبل مقدمه، لا أود أن ألوم المؤسسات الخيرية ويعلم الله كم يجتهد أناس في فعل الخير وفي البذل والعطاء لكن لا أستطيع في نفس الوقت تقبل أن يحدث ما حدث هذا الشتاء وتكون هناك ردة فعل للتبرع لحماية الناس من البرد في حين أن الاستعداد لهذا الشتاء كان يفترض أن يبدأ قبل ستة أشهر على الأقل.

أتدرون ما المشكلة؟ قيمة الإنسان في بلداننا رخيصة جداً، بل معدومة في بعض الدول، من يغذون الفتنة أياً كانت مناصبهم أو أفكارهم، لا يهتمون بأي شكل بهؤلاء الذين تشردوا وماتوا برداً، ولست متفائلاً أنهم سيتحركون أو يتغيرون، لست متفائلاً أن الشتاء العام القادم سيكون مختلفاً.

لدي الكثير لأقوله هنا لكن أتوقف ... لأنني حقيقة أشعر باليأس من فائدة هذا الكلام، حديثي عن تقنية أو أن أضع رابطاً لمقال قد يكون مفيداً أكثر، الحديث عن أوضاعنا العجيبة لم ولن يغير شيئاً.

1 تعليقات:

Ali AbuTaleb يقول...

المنشد أحمد بوخاطر كتب عن هذه المنظمة منذ أيام
https://www.google.com.eg/url?sa=t&rct=j&q=&esrc=s&source=web&cd=1&cad=rja&uact=8&ved=0CC8QFjAA&url=https%3A%2F%2Fhumanappeal.org.uk%2F&ei=baW3VLHnFdXbavW8gegC&usg=AFQjCNHfwkbMPsiCyJUCZiyjFkvVJCvpaA&sig2=hB4Ww4J9_9CY1D7par_IMA&bvm=bv.83640239,d.d2s

إرسال تعليق

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.