الخميس، 26 يناير، 2012

دراجة هوائية قابلة للطي



موضوع بسيط قصير اليوم، دراجات هوائية يمكن طيها ليتمكن مالكها من حملها معه في المواصلات العامة ويضعها في بيته أو شقته، هذه دراجات مناسبة وعملية لمن لا يملك مساحة لدراجة هوائية كبيرة، أو لمن يرغب في دراجة نقالة أكثر يمكن حملها في السيارة وفي المواصلات العامة، بعد أن رأيت الفيديو أعلاه وكذلك مقاطع أخرى في يوتيوب زال أي شك بقدرة هذه الدراجات الهوائية، على صغر إطاراتها إلا أنها قادرة على قطع مسافات طويلة ويمكنها تحقيق سرعات عالية.

ولصغر حجم هذه الدراجات الهوائية هناك حقائب مخصصة لها، يمكنك أن تحملها كأنها حقيبة إلى أي مكان قد يمنع دخول الدراجات الهوائية، شاهد المقطع التالي:

3 تعليقات:

غير معرف يقول...

دراجة رائعة مما لا شك في ذلك, و لكن ماذا عن تكلفتها؟
تكلفة الواحدة منها قد تضاهي في كثير من الأحيان عتبة الألف دولار, بل إن هناك أنواع من دراجات البرابتون تخطت عتبة الألفين دولار (متضمنة الملحقات الكمالية)!
في حين أن الدراجة الهوائية الأوربية تقل في كثير من الأحيان عن 150 دولار!
فكرة الدراجة القابلة للطي رائعة من حيث الفكرة و لكنها صعبت المنال في كثير من النواحي على أرض الواقع!

عبدالله المهيري يقول...

@غير معرف: أسعارها غالية، كما ترى في موضوعي لم أذكر برومبتون بأي شكل، هناك دراجات قابلة للطي من شركات أخرى مثل داهون (Dahon)وأسعارها تبدأ كما رأيت بعد بحث سريع من 254 دولار إلى أكثر من 1000 دولار، هناك شركات أخرى تبيع هذه الدراجات بأسعار أقل من 150 دولاراً، فكرة الدراجة القابلة للطي رائعة من حيث الفكرة والواقع ... عليك أن تبحث فقط.

يوسف يقول...

قد تكون فكرة الدراجات الهوائية القابلة للطي جيدة بالنسبة لسكان المدن المزدحمة، إلا أني أفضل دراجة مدنية كبيرة بالنسبة لمن سيستعملها كثيرًا في إطار مهنته أو غيره.
http://en.wikipedia.org/wiki/Utility_cycling

فكرتها جميلة، لكني أفضل الإستثمار في دراجة طرقية أو سياحية أسافر بها عوض حمل دراجة مطوية في السيارة. :))

إرسال تعليق

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.