الثلاثاء، 15 ديسمبر 2009

موقع واحد يكفي

بدأت مؤخراً ألاحظ أن هناك مواقع يمكنها أن تغني عن عشرات المواقع الأخرى، مواقع قد لا تغطي كل شيء لكنها تغطي ما يكفي من المواضيع حول تخصص معين لكي تغنيني عن متابعة مواقع أخرى، فمثلاً موقع Ars Technica هو موقع تقني يتحدث عن مجالات كثيرة متعلقة بالحاسوب والشبكات والألعاب وفوق كل هذا مستوى محتويات الموقع عالية وقليلة هي المقالات الفقيرة التي ينشرها، قد تكون تغطيته للأخبار أبطأ من مواقع أخرى لكنها أدق وأكثر شمولية.

موقع آخر هو Autozine المتخصص في السيارات ويديره شخص ويكتب فيه شخص واحد، مارك وان صيني من هونج كونج متخرج من جامعة صينية بتخصص لا علاقة له أبداً بالسيارات، لكن السيارات هوايته وموقعه يقدم محتويات أكثر دقة من مواقع عديدة وأجد فيها تفاصيل كثيرة لا أجدها في أي مكان آخر وهو يشير إلى مصادر المعلومات ويحاول أن يكون دقيقاً بقدر الإمكان، مرة أخرى، هذا مثال لموقع يقدم الكثير في القليل، أي محتويات أقل مقابل دقة أكبر وجودة أفضل.

لا تحضرني أمثلة أخرى حالياً، لذلك إن كنت تعرف موقعاً بنفس المستوى - عربي أو أجنبي - فضعه رابطه في تعليق.

6 تعليقات:

اسماعيل محمد يقول...

أحاول تقديم كل شيء عن النانو تكنولوجي من خلال هذه المدونة باللغة العربية ، ولكن لا يوجد وقت للتفرغ سواء كان للقراءة أو الكتابة
http://nanonya.blogspot.com/

toufik213 يقول...

ما بنا نقول انه لا يوجد وقت يوجد الكثير من الوقت فقط لا نعرف استغلاله

عبدالله المهيري يقول...

اسماعيل محمد: لا بأس أخي الكريم، لكل ظروف، حاول أن تجهاز مجموعة من المواضيع وانشر واحداً كل أسبوع مثلاً، الإعداد المسبق ساعدني كثيراً في مدونة الطريق الأبسط، فجرب.

toufik213: لكل ظروف، هناك من الناس من تشغلهم أعمال مختلفة وبالفعل لا يجدون متسعاً للوقت لأعمال أخرى، إن كنت ترى أن هناك طرقاً لاستغلال الوقت فاكتب عنها في مدونتك، دعنا نعرف وجهة نظرك بتفصيل أكبر.

عصام حمود يقول...

هذا أطبقه مع موقع abduzeedo.com وهي مدونة مخصصة لمصممي الجرافيك.. يتم تحديثها أربع أو خمس مرات وأحيانا سبع وثمان مرات يوميا ويعمل عليها فريق من أربع أشخاص بما فيهم المتطوعون.. مادتها تغنيني عن الكثير مما أحتاجه.
البقية تكون على سبيل البحث عن أشياء اخرى.. ولهذا فمتابعتها على قارئ الخلاصات تكون بشكل استطلاعي لا أكثر.

mostafa kamal يقول...

دا موقع احسبة كويس www.teedoz.com www.informationweek.com

كريم يقول...

أفضل تلك النوعية من المواقع .. وبالنسبة لمجال التطوير أتابع موقع www.dzone.com