السبت، 18 أكتوبر 2008

مدونة مجرد إنسان محجوبة

لا أعرف من هو "مجرد إنسان" وفي الحقيقة أتمنى أن يبقى مجهول الهوية لأن ذلك يجعلني والآخرين نركز أكثر على ما يكتبه لا على شخصه، حجبت المدونة مؤخراً وعرفت ذلك من موضوع منقول من مدونته نشر في منتدى الهدف بعنوان اضحك معي وقل اقتصادنا بخير.

كتاباته جريئة وأظن أن جرأته هي سبب الحجب، من الصعب أن أحسن الظن وأقول "حجبوها بالغلط" أو حجبت تلقائياً من خلال نظام الحاسوب في اتصالات وفي الحقيقة استغربت عدم حجبها على ما كتبه من مواضيع سابقة جريئة أكثر من اللازم بحسب مقاييس مجتمعنا، بعض ما كتبه لو قيل في مجلس لرأيت بعض المواطنين ينفجرون غضباً.

شخصياً، أوافقه على كثير من كلامه، نحن بحاجة لأقلام جريئة في وسائل الإعلام المختلفة، لكن وسائل الإعلام لدينا أضعف من أن تشير بصراحة لمواضع الخطأ وتقول هذا الخطأ وهذا المسؤول عنه، لا زلت حتى الآن غير قادر على نسيان قضية "احتكار الخضار" وعدم قدرة الجريدة على ذكر اسم المحتكر صراحة، فكيف بقضايا سياسية وفكرية كبيرة؟

كرر معي هذه الجملة 1000 مرة: الحجب لم ولن يكون حلاً! يمكنك أن تمد "لم ولن" كمغني الأوبرا وترفع بها صوتك مغنياً.

6 تعليقات:

afnan يقول...

يبدو دول الخليج نفس التفكير العقيم !

حيلة اللي ما عنده

الحل البايخ حجب الموقع

ما فكروا يوم يوقفون و يتأملون مشكله قائمة و يسعون لحلها !

الله يصلح الحال

الحــــــ,,,,ــــــــــيـ،،ــــــاة فـــــ,,,ـــــــتـــــ,,,,,ــــاة يقول...

حسناً ..لا أعلم كثيراً في الإقتصاد ..ولكن بشكل عام النمط الإستهلاكي ورغبة الناس في تملك كل شيء عقار وغيره هو السبب في هذه الأزمة وهو ما دفع الناس للقروض والتي يدور الموضوع حولها و هي ربوية ..هنا يبدأ دور الإقتصاد الإسلامي الذي تدعمه الدولة..
نعم دولنا تأثرت ...ولكن أنا أعتقد بشدة أن مادام أن رأس الهرم أطلق تصريحاً بمتانة الإقتصاد .. فلا داعي لكل هذه البلبة ..
من تأثر بالأزمة مباشرة خسروا أملاكهم فقدوا وظائفهم ..ولكن الوضع حالياً هنا على مايرام ..
لأن اقتصادنا ببساطة مختلف..
على فكرة كل من يبدأ في نشر التوقعات التشاؤمية فهذا سيؤثر على الإقتصاد سلباً..
لذا أعتقد أن حجب هذه المدونة .. جاء حتى تختفي هذه البلبة ...ولا يتأثرالمستثمرون بالأقوال ..للساعة ما زلت أسمع عن خسائر للشركات ..
الباقي علينا نحن .. أن نبدأ مرحلة جديدة في حياتنا ..وهي مرحلة الإستهلاك العقلاني وقد بدأتها عن نفسي فعلياً..
أنا لست مع أو ضد ..ببساطة أنا أقول أن الإنسان يجب أن يكون حذراً بشأن المال.. وأن ينفقه فيما يرضي الله وأن يتهيأ لكل الظروف ويتأقلم مع هذه الظروف..
أعاذنا الله وإياكم من شر الإفلاس..

عبدالله المهيري يقول...

أفنان: حجب المواقع ليس أمراً سلبياً دائماً، لكنه قبيح عندما يتعلق بالأفكار والثقافة والدين، الحجب في هذه الحالات لا يعالج مشكلة، الفكر لا يرد عليه إلا بالفكر، أو بالتجاهل في بعض الأحيان، ونادراً جداً بالحجب.

الحياة فتاة: لن أناقش الاقتصاد فليس هذا موضوعي ولا أفهم فيه أي شيء، مشكلتي مع الحجب نفسه، من حق أي مواطن أن يختلف في رأيه مع أي مسؤول، لأن المسؤول بشر مثل أي مواطن، وكلاهما قد يكون على حق أو يكون على خطأ.

الحجب في حالة مجرد إنسان لم يمنع موضوعه من الخروج من مدونته ونشره في أحد أشهر المنتديات الإماراتية ومن هناك قد ينقل لمنتديات أخرى، لو لم يحجب أظن أن الموضوع لن يخرج أبداً من المدونة، لكن كل ممنوع مرغوب والحجب ساهم في نشر الموضوع الذي كان الحجب يهدف لمنعه.

أوافقك حول ما تقولينه عن الاستهلاك العقلاني، نحن بحاجة إلى أكثر من هذا.

عربي يقول...

بغض النظر عن التحليل الاقتصادي الذي قدمه مجرد انسان والذي يرى كثير من الناس أنه في محله وأنا أولهم, أرى أن جل ما كان يريد قوله هو انعدام الشفافية في إعلام دولة الامارات, فكيف أن العالم مشرف على كساد اقتصادي وبورصة أمريكا خسرت ما يقارب ال 8 تريليون في يوم واحد بينما في الامارات تكرر الأبواق الإعلامية لديناً أن اقتصاد الدولة منيع وحصين ضد الأزمات المالية العالمية, فكيف ذلك ؟
لا يكن يقصد الأخ "مجرد انسان" المثخن بالجراح غير انعدام الشفافية في الاعلام الاماراتي.. ويا فهيم افهم

غير معرف يقول...

لله الحمد والمنة ان المسئولين لايلتفتون لمهاتراتكم والا ضعنا

الاحظ عدم مقدرتكم فهم الاقتصاد ابدا وتعجبون بحديث شخص لايفقه في الاقتصاد شيئا

لله الحمد والمنة

عربي يقول...

إلى صاحب الرد الأخير واللي مسوي عمره بوالعريف, يعني حضرتك انت الحين اللي فاهم في الاقتصاد؟ واذا على قولتك هذا الشخص اللي عجبنا بحديثه وهو لا يفقه في الاقتصاد شيء, تقدر تخبرنا ليش تم حظر موقع مدونته في الامارات؟