الجمعة، 29 أغسطس، 2008

تويتر عاد

هل تصدقون ذلك؟ رفع الحجب عن تويتر في الإمارات، السبب كما يقول موقع ArabCrunch أن خدمة الرسائل القصيرة في تويتر أوقفت، الحجب لم يكن لأي سبب آخر سوى أن تويتر ينافس إتصالات في خدمة الرسائل النصية القصيرة، والمشكلة هنا أن اتصالات تمنع أي خدمة اتصال هاتفي عبر الإنترنت VoIP أو أي خدمة رسائل نصية قصيرة.

مع وجود شركة Du أو عدم وجودها الأمر لا يختلف، خرجنا من احتكار الشركة الواحدة إلى احتكار الشركتين وكلاهما مملوك بنسبة محددة للحكومة، أنا لا أشعر بأي فرق بين الاحتكارين، الاختلاف الوحيد هنا أن هيئة تنظيم الاتصالات يمكنها الآن أن تدعي بأنه لا يوجد احتكار في سوق الاتصالات، والبعض سيصدق هذا.

خدمة تويتر لا تهمني كثيراً، لا أستخدمها الآن وربما أجربها في المستقبل القريب، ما يهمني هو استخدام الخدمة عند تغطية بعض الأحداث أو استخدامها كوسيلة لجمع شتات الخدمات المختلفة في مكان واحد.

1 تعليقات:

ابوسعد - abosaed يقول...

أنا لا اتوقع أن يكون هناك شخص يريد أن يرسل رسالة نصية و هو خارج البيت و ينطلق الى بيته أو الى اقرب مقهى انترنت و يرسل عبر التويتر لكن يظهر أن هناك من يحسب عليكم بالهلالات و يبكي لو فاتته هللة واحده للأسف يوجد بينكم رأسماليين كما هو الحال عندنا بالسعودية يفعلون أي شيء لكسب المال و لو بخنق الشعب