السبت، 16 أغسطس، 2008

مجموعة جديدة من الكتب



كلفتني الكثير! 12 كتاباً وقرص DVD لا أتذكر أنني اشتريته! في بعض الأحيان يصل بي الجنون إلى أن أنفق ما لدي من مال قليل على شراء الكتب وتأجيل أشياء أخرى أكثر أهمية، كالحصول على رخصة قيادة السيارة أو استخراج بطاقة الضمان الصحي، أو استخراج بطاقة الهوية التي لا أدري ما فائدتها حتى الآن وإن كان البعض بالغ في أهميتها حتى جعل استخراجها مهمة وطنية، أو الالتحاق بدورة تعطيني شهادة أشعر بالغثيان عند التفكير فيها لكنها ورقة مهمة لكي أحصل على وظيفة، كل هذا وغيره يمكن تأجيله ... الكتب دائماً أهم.

"وين وديت فلوسك؟" يسألني أبي فأقول بأنني اشتريت كثيراً من الكتب وقد تكون هذه المرة الأخيرة التي أفعل فيها هذا فيعلق ساخراً "أي نعم المرة الأخيرة هالعام!" فأضحك لأنني أعرف أنه سخريته أصابت كبد الحقيقة وقلبها والرئتين والرأس! في العام القادم سيكون لدي ألف مبرر لشراء المزيد من الكتب وتأجيل أشياء أكثر أهمية ... علي التوقف عن هذه العادة.

هذه قائمة ببعض الكتب التي وصلتني، وضعت المهم فقط:
  • The Non-Designer's Design and Type Books, Deluxe Edition، كتابان في غلاف واحد، الكتابان يغطيان موضوع الخطوط والألوان والتصميم بشكل مفصل ويركز على التصميم للطباعة.
  • The Now Habit، شخص مسوف مثلي عليه أن يتعلم لماذا يسوف الناس؟ ما الذي يجعلني أؤجل أعمالي؟ التسويف في بعض الأحيان تكون أسبابه بسيطة لكن عواقبه وخيمة.
  • Here Comes Everybody، لعله أهم كتاب اشتريته في هذه المجموعة، يتحدث عن كيفية تنظيم الناس لأنفسهم عبر الشبكة وبدون الحاجة لمؤسسات رسمية.
  • Glut: Mastering Information Through the Ages، قبل شبكة الويب كانت هناك شبكات كثيرة حاولت جمع كل المعرفة في مكان واحد، بعضها لم يكن إلكترونياً ولم يستخدم الحاسوب بأي شكل، أفكار من الماضي حول تقنيات اليوم والغد.
  • Leonardo's Laptop، ما الذي يمكن للحواسيب أن تقدمه؟ هذا الكتاب يعتمد على فكرة أن الحواسيب اليوم لا تقدم الكثير وأن هناك قدرات كبيرة للحاسوب يمكن استغلالها لو فكر المستخدم بأنه شخص منتج وليس مجرد مستهلك فقط.
  • Presentation Zen، هذا الكتاب وضعته في قائمة الكتب التي أريد الحصول عليها، شخص ما اشتراه قبل أن يصدر الكتاب ولكن لم يصلني وانتظرت مدة طويلة، أنا بحاجة لتحسين قدراتي في المحاضرات والكتاب مهم لكل شخص يتحدث أمام الناس.

12 تعليقات:

نجاة يقول...

الـ DVD يستحق المشاهدة :)

Pinkota يقول...

مبروكين عليك الكتب ، تبدو رائعة، الحالة التي تصيبك عند شرائها هي نفسها التي تصيب السيدات عند محلات المجوهرات ، الملابس ، العطور ، ثم المكتبات :)

ننتظر قرائتك لها بفارغ الصبر !

لدي سؤال ، هل اذا وضعت قائمة wish list سيشتري الاخرون لي كتبا مثلك ؟

سؤال اخر ، ماهو افضل كتاب لتعلم PHH ؟

شاكرة لك

Pinkota يقول...

(كلفتني الكثير! 12 كتاباً وقرص DVD لا أتذكر أنني اشتريته! في بعض الأحيان يصل بي الجنون إلى أن أنفق ما لدي من مال قليل على شراء الكتب وتأجيل أشياء أخرى أكثر أهمية، كالحصول على رخصة قيادة السيارة أو استخراج بطاقة الضمان الصحي، أو استخراج بطاقة الهوية التي لا أدري ما فائدتها حتى الآن وإن كان البعض بالغ في أهميتها حتى جعل استخراجها مهمة وطنية، )

نعم تذكرت .

يجب ان تقرء ،هذا الكتاب ، اثر في شخضيت كثيرا ، ممتع جدا ، رائع يتكلم في صلب الموضوع مباشرة ، مختصر ويجمع لك المهم والمفيد فقط !
من اروع الكتب التي قراتها..اصر على ان تقرءة ، ياليتهم يدرسونا اياه في الابتدائية


أقرءه !
أقرءه!
أقرءة !

حتى تتخلص من هذه العادة

http://www.amazon.com/Eat-That-Frog-Great-Procrastinating/dp/1576751988

Pinkota يقول...

وان شئت اسمعة

http://www.audible.com/adbl/entry/offers/productPromo2.jsp?BV_UseBVCookie=Yes&productID=BK_PART_000193

عبدالله المهيري يقول...

نجاة: المشكلة أنني لا أتذكر شراءه، أتذكر جيداً أنني أخبرت أخي عن إلغاء شراء هذا القرص بالذات، لكن على أي حال، سنشاهد ونرى.

Pinkota: نعم ... يمكن أن أقول بأنها نفس الحالة :-)
ربما يشتري الآخرون، أنا كنت محظوظاً بوجود أناس رائعين وأشكر كل شخص منهم وأدعوا لهم بالخير، قومي بإنشاء قائمة وأخبري الآخرين عنها وانتظري، شخصياً طال انتظاري لكن الكتب وصلت في النهاية.

بخصوص كتب PHP، هناك كثير منها، وهذه بعضها:
-Beginning PHP and MySQL: From Novice to Professional, Third Edition
-PHP Cookbook O'Reilly
-PHP & MySQL Web Development All-in-One Desk Reference For Dummies (For Dummies (Computer/Tech))

شكراً على مقترح الكتاب.

مكتوم يقول...

لن تندم على مشاهدة القرص أبداً :) ..

تجربة يابانية زاخمة بالتراث والخيال والمعنى ..

أتمنى أن تكتب عن الفيلم بعد المشاهدة ..

Pinkota يقول...

(أنا كنت محظوظاً بوجود أناس رائعين وأشكر كل شخص منهم وأدعوا لهم بالخير، )

أتمنى ان احضى بهم

( قائمة وأخبري الآخرين عنها وانتظري، شخصياً طال انتظاري لكن الكتب وصلت في النهاية.)

سأفعل ذلك ان شاء الله ، المهم ان تصل.

شكرا لك لى مجموعة الكتب :) سعيدة بها

مدون يقول...

wow Spirited away :)
رائع جدا ياعبدالله شفه الحين :)

على فكرة:
أنا عندي مشكلة وهي إهمال قراءة الكتب :(
عندي 3 كتب كل يوم ابقراها تميت شهرين !
مالعمل ؟

أتمنى إيجاد حل
خصوصا أن احد الكتب مهم جدا جدا
وهو كتاب The singularity is near
هل سبق وسمعت به ؟

Mutati0N يقول...

مبارك عليك اخ عبد الله مجموعه الكتب القيمه هذه , تحصل منها باذن الله علي اقصي استفاده .

احمد يقول...

يااه كل هذه كتب ثقافه حلوه برضه (متاكد ان هاذا ما قاله والدك D:) احسدك فعلا على هذه مجموعه قيمه خاصه التي تتعلق في ويب ... الف مبروك والله يرزقني ياهم :)) ..

ليزر يقول...

مرحبا أخي عبدالله،

إذا كنت من المسوّفين أمثالي فأنصحك بقراءة كتاب:

Organizing for the Creative Person: Right-Brain Styles for Conquering Clutter, Mastering Time, and Reaching Your Goals

رائع جدا، سأكتب عنه تدوينة بعد أن أنتهي منه.

خالد الجابري يقول...

لن أتكلم عن لاكتب التي أشتريتها.

سأتكلم عن شراء الكتب و قرائتهم. شخصيا لدي مشكلة في شراء الكتب , حيث أني كلما ذهبت إلى المكتبة فشيء أكيد أني أشتري مجموعة كتب , و هذه المجموعة المباركة بالنسبة لي , ملعونة عند أهلي , فأصبحت لا أظهرها لهم , بل أتسحب إلى البيت كلما كان لدي (كيس) كتب.
و عندما يسألني أبي عن المال: "أين ذهب" , أواري و أحوال أن أقول بأنه ذهب في الطلعات مع الشباب , و أذكر بأني ملئت خزان الوقود مرة (و هذا صحيح) و أجلب أمور فعلتها قبل شهر تقريبا.
و هذا كله لا يزعجبني بقدر ما يزعجبني عدم قرائتي للكتب , فلو أني أقرا 8 كتب كل شهر و أشتري 12 كتاب , لرضيت و لكني أشتري 20 و أقرا 8 .
لا تأسف على شراء الكتب , إذا كنت تقرأ 1,نسبة كبيرة منهم و 2,تفيدنا منهم لكي لا نشتريها و الثانية أهم :)
وفقك الله لما تحبه و ترضاه.