من ناحية جمالية، التصاميم المسطحة جميلة وبسيطة، يفترض أن أكون سعيداً بها وقد كنت في الماضي، لكنني الآن أجدها متشابهة ومملة ولا زالت بسيطة وهذا أمر حسن، لكن البساطة لا تعني بالضرورة سهولة الاستخدام، قد يصل التبسيط إلى حد يجعل الأشياء البسيطة معقدة.
لكن موضوعي اليوم قصير وسطحي، أتحدث فقط عن الجماليات هنا، وعن ألعاب الفيديو لأنها الوحيدة الآن البعيدة عن تأثير صرعة التصميم المسطح، لا زال كثير من مطوري الألعاب يقضون وقتاً طويلاً في رسم إيقونات جميلة بتفاصيل غنية:
ألعاب الفيديو تعطي حرية واسعة للمصمم لكي يصمم الإيقونات والواجهة كما يشاء، لأن كل لعبة تحتاج لتصميم خاص بها، نعم هناك أنماط تتكرر لبعض أنواع الألعاب، لكن هذا لم يمنع المصممين من الخروج بتصاميم متميزة ورائعة، هذا التنوع يعجبني لأن التصميم يفترض أن يشجع التنوع والاختلاف بدلاً من محاولة جمع الناس على ذوق واحد.
وتصميم واجهات وإيقونات ألعاب الفيديو هو مجال آخر يمكن أن يخوض فيه المصمم لكي يتدرب ويرفع من مهاراته.
0 تعليقات:
إرسال تعليق
ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.