السبت، 3 مارس، 2012

زيارة لمتحف السيارات

كنت أنتظر عودة داوود من الهند لأزور المعرض وقد عاد داوود وأخبرت أخي أن يأتي معنا فذهبنا اليوم إلى متحف الإمارات الوطني للسيارات، المتحف على بعد 25 دقيقة تقريباً من داخل أبوظبي وهو في المنطقة الغربية، وهذه أول مرة أذهب إلى غرب أبوظبي من طريق البر، سبق أن ذهبت في البحر إلى غرب أبوظبي وإلى جزر مختلفة لكن لم يسبق لي أن زرت المنطقة الغربية قبل اليوم، الطريق إلى المنطقة الغربية بحاجة ماسة لتوسعة فهو مكون من حارتين بينما طرق مثل أبوظبي دبي يحوي 5 حارات أو 6 - لا أذكر - وطريق الغربية بحاجة لتوسعة لأن الشاحنات لوحدها تأخذ مساحة كبيرة منه، وبحاجة لمزيد من الأشجار على جانبيه.

قبل وصولنا إلى المعرض شاهدنا مبناً صغير على شكل سيارة لاندروفر ويبدو أنه مطعم، وأمام المعرض كان هناك مسجد بتصميم غير مألوف:
Emirates National Auto Museum

Emirates National Auto Museum

خلف المسجد هناك موقف سيارات قبل المعرض وفي الموقف هناك رأيت أول العجائب، سيارة أو شاحنة على شكل كرة أرضية وخلفها ترون هرماً وهو معرض السيارات:
Emirates National Auto Museum

في المعرض رأيت الكثير مما أريد عرضه هنا لكن هذا سيثقل الموضوع بالصور، لذلك إن أردت مشاهدة جميع الصور فقد جمعتها في فليكر، ويمكنني الحديث عن كل واحدة منها في موضوع منفصل، المعرض يحوي كثيراً من سيارات الدفع الرباعي القديمة والحديثة، كذلك كثير من السيارات الأمريكية القديمة، وعدد لا بأس به من السيارات الصغيرة التي أتمنى أن أمتلك واحدة منها، ورأيت هناك سيارتي المفضلة ستروين دي أس وهي في رأيي أجمل سيارة على الإطلاق، ورأيت كذلك مرسيدس W113 والتي إن استطعت أن أشتري واحدة منها سأفعل، لست بحاجة لسيارة أخرى إن امتلكت هذه ولا أريد سيارة جديدة ... لكن قبل كل هذا علي الحصول على رخصة قيادة سيارة!

على أي حال، المعرض رائع لمن لديه اهتمام بالسيارات، تذكرة الدخول تكلف 50 درهماً تذهب لأعمال خيرية، المعرض لا يفتح يوم الأحد وساعات العمل صباحاً بحسب الموقع هي من التاسعة وحتى الواحدة ظهراً، إن زرت المعرض فاحرص على أن تحضر كاميرا يمكنها التقاط صور جيدة في ظروف إضاءة منخفضة.

5 تعليقات:

بسام حكار يقول...

ستروين دي أس، أليست هي تلك السيارة التي يرتفع هيكلها عندما يدار المحرك؟، أعتقد أنها كانت سيارة الزعماء في يوم من الايام؟ ، ربما اكون مخطيء لإان لم اكلف نفسي عناء البحث على الانترنت حول ما أقوله
إذا كان ماقلته صحيح فقد شاهدت واحدة منذ زمن.

عبدالله المهيري يقول...

@بسام حكار: أظن ذلك، وهي كانت سيارة لعامة الناس كما كانت تستخدم للزعماء، وكانت في وقتها سيارة تحوي ابتكارات عديدة من أهمها شكلها الانسيابي الجميل ونظام الهدروليك الذي يتحكم بارتفاع السيارة والمكابح وغير ذلك.

غير معرف يقول...

حسب علمي ان المتحف ملك بما فيه من السيارات للشيخ حمد بن حمدان آل نهيان والذي عرف عنه حبه الشديد للسيارات وجمعه ومحافظته على النادر والمميز منها .. المتحف اعتقد سابقا كان الدخول اليه مجاني ثم جاءت فكرة التذاكر التي يذهب مدخولها لأعمال خيرية



بخصوص الطريق الى المنطقة الغربية ( طريق المفرق - الغويفات ) فهناك مشروع قائم لتوسعة الطريق اعتمد ميزانيته المجلس التنفيذي .. الطريق الجديد سيكون بأربعة حارات بكل اتجاه ومضاء بالكامل بطول 246 كيلومترا بدلا من الطريق الحالي ( حارتين في كل اتجاه وغير مضاء )

أسيل يقول...

لو سمحت ممكن معلومات أكثر وشكرا ع معلوماتك الحالية كتير مفيدة

عبدالله المهيري يقول...

@أسيل: معلومات مثل ماذا؟ موقع المعرض؟ توقيت العمل؟ ما هي المعلومات التي ترغبين في معرفتها؟

إرسال تعليق

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.