السبت، 21 مايو، 2011

6 كتب أخرى

وصلتني قبل أيام 6 كتب من أمازون وضعتها في قائمة الكتب التي أتمنى شراؤها، فتحت الصندوق لأبحث عن الفاتورة فلم أجدها، من الواضح أن المهدي لم يرغب في أن أعرف اسمه، لذلك هذا موضوع أكتبه لأقول: جزاك الله خيراً وأسعدك في الدنيا والآخرة.

الكتب هي:
  • A New Culture of Learning، التعليم يتغير ولا يمكن إنكار هذه الحقيقة، ما يغيره أن التعلم يصبح مع الأيام أكثر ذاتية، أي أن الطالب بنفسه يمكن أن يتعلم بنفسه ودور المعلم يتغير ليصبح موجهاً أكثر من ملقن، كتاب حول التعليم والتغيرات التي تطرأ عليه.
  •  How to Talk So Kids Will Listen & Listen So Kids Will Talk، كتاب تربوي عن الحوار مع الأطفال.
  • Confessions of a Medical Heretic، يتحدث الكتاب كما تقول صفحة أمازون عن العمليات الجراحية والأدوية غير الضرورية وعن الولادة المنزلية، المؤلف طبيب ينتقد الطب الحديث.
  • Hackers، كانت لدي نسخة لكنها من طبعة قديمة حروفها صغيرة تتعب العين، هذه أعطيتها لأخي الذي باعها في معرض خيري، اشتريت هذه النسخة الجديدة، كتاب رائع لمن يريد معرفة جزء مهم من تاريخ الحاسوب.
  • Walden، كتاب هينري ديفيد ثورو، كاتب أمريكي، كتابه هذا مشهور لكنني اشتريت هذه النسخة لأنها تحوي توضيحات وشروح، الكتاب يتحدث عن تجربة المؤلف مع الحياة البسيطة بجوار بحيرة والدن.
  • Farm City، هذا الكتاب يتحدث عن الزراعة في المدن وعن تجربة المؤلفة، هناك عدة تجارب لأناس لديهم إنتاج زراعي يكفيهم يخرج من أرض بيوتهم وهذا الكتاب يعرض إحدى هذه التجارب.

7 تعليقات:

باسم يقول...

اعتقد أنني سأقوم بشراء الكتاب الأخير الخاص بالزراعة
فمنذ الصغر لدي حلم أن يكون بيتي في وسط مرزعة أأكل منها علما أنه كانت هناك مزرعة أزورها وأنا صغير في المدينة المنورة وكان يزرع بها الليمون والتمر وطوال هذه السنين لم أستطع أن أنسى جمال طعم تلك الليمونات وحبات التمر

عبدالله المهيري يقول...

@باسم: الكتاب لا يقدم دروساً عملية في الزراعة بل تجربة شخصية للمؤلفة، بمعنى قصة شخصية، أنبه فقط فربما أردت كتاباً عملياً وهذا لن تجده في الكتاب الأخير.

كريمة سندي يقول...

تحياتي لك على هذه الإفادة

عبدالله يقول...

ماشاء الله
تستاهل كل خير .. وقراءة ممتعة

باسم يقول...

@عبدالله:شكراً لك على التنبيه. اممممم فعلاً ماذكرته صحيح، هل تعرف كتاباً يقدم دروساً عملية وفيه تجربة لنفس البيئة الزراعية لدينا ؟
شكراً لك

جسري يقول...

جزاه الله خيراً لمرسل الكتب.
سؤال: إذا اشتريت كتاباً من أمازون، هل يرسل لي الكتاب إلى سوريا؟
أقصد هل يقبل سوريا؟ أم مثله مثل كافة المواقع لا تقبل السورييين!
(وآسف لخروجي عن الموضوع قليلاً:)

عبدالله المهيري يقول...

@كريمة سندي - عبدالله: شكراً لكما.

@باسم: هذه صعبة، البحث عن كتاب عربي صعب وحتى لو وجدت العنوان فأين تجد الكتاب، على العموم أي كتاب عربي عن هذا الموضوع يتحدث عن بيئتنا سأكتب عنه في مدونتي، بخصوص الكتب الإنجليزية فهي كثيرة وسأخصص لها موضوعاً.

@جسري: أمازون شركة أمريكية وبالتالي تلتزم بالقانون الأمريكي، للأسف لن يتعاملوا مع سوريا، هناك موقع بديل قد يفيدك: http://www.bookdepository.com/