الأحد، 6 يونيو، 2010

تصميم موقع سردال - 3

تصميم آخر وفي الغالب التصميم قبل الأخير، من المفترض أن أختار التصميم الأخير والذي سيكون ثابتاً لمدة طويلة لكي أبدأ في وضع بعض المحتويات في الموقع، إن لم يظهر لك تصميم أزرق فاضغط على CTRL+F5

في فايرفوكس هناك خاصية مشاهدة الموقع بدون تصميم، إذهب لقائمة View ثم Page Style واختر No Style، ستجد أن ترتيب المحتويات مختلف عن التصميم، في البداية الاسم ثم جملة "للتواصل ..." ثم قائمة المدونات، أعد الصفحة لتصميمها وستجد أن الاسم يصبح أسفل قائمة المدونات.

هذه نقطة بسيطة، من المفترض أن يكون ترتيب المحتويات في أي موقع ترتيب منطقي، في البداية العنوان الرئيسي، ثم ربما روابط تصفح الموقع، ثم عنوان جانبي للمحتويات ثم المحتويات، لكن افترض أنك تريد أن يظهر التصميم بترتيب مختلف، هنا يأتي دور CSS التي يمكن من خلالها أن تجعل كل عناصر التصميم تظهر بأي ترتيب تريد.

هذا كل شيء في هذا التصميم، حاولت أن أختار ألواناً مختلفاً وأرسم خلفية جميلة وقد نجحت في ذلك وكانت الألوان زرقاء غامقة وتتدرج إلى الأزرق الفاتح والوردي ولون خلفية الصفحة يقترب من الأسود، لكن بعد التأمل فيها لثوان قليلة أدركت أن هذا ليس ذوقي، أحب الألوان الفاتحة والتصاميم البسيطة.

اللون الأزرق الذي أستخدمه في التصميم يعجبني كثيراً وفي الغالب سأستخدمه في التصميم القادم النهائي.

7 تعليقات:

MidooDj يقول...

اعجبنى هذا التصميم هذه المرة اخى عبدالله
بالتوفيق لك

غير معرف يقول...

تعجبني التصاميم ذات العمود الواحد ,, مارأيك بزيادة العرض قليلا

عبدالله يقول...

لطيف ولكن الأزرق فاقع قليلاً

غير معرف يقول...

السلام عليكم,

عذراً على الثقالة, و لكن هل بإمكانك توفير تصميم موقعك المشابه للتمصيم الحالي, و الذي كنت تستخدمه في المدونة السابقة سردال. أي, هل تستطيع توفير النمط لنظام وورد بريس؟

و شكراً جزيلاً على أية حال

عبد الهادي اطويل يقول...

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته..
للبساطة جمالها الساحر، وهي من قبيل السهل الممتنع..
التصميم جميل لكنني لم أحب تلك الخلفية الفاقعة كما قال الأخ عبد الله، لا أجد ذلك اللون مناسبا كخلفية في الجزء الأول من الموقع..
أيضا أتساءل: هل استعمال أيقونات بسيطة سيؤثر على التصميم من حيث بساطته؟ أرى أنه قد يزيد الأمر جمالا مع بساطته والله أعلم..
موفق ومني لك أرق تحية..

عبد الهادي اطويل يقول...

ملاحظة أخرى بسيطة: تفقدت كود الصفحة فلاحظت أن أول تقسيمة أسميتها باسم footer (بعد container)، وأنت تعلم أن الفوتر هو آخر عناصر الصفحة، ورغم أن الأمر لا يظهر للعيان لكن بالنسبة لمطور مواقع ربما قد يلاحظ ذلك، وتبقى المسالة تنظيمية وحسب ^_^
موفق ومني لك أرق تحية..

تونا جاوية بالنكهة اليابانية يقول...

يناسبك الأزرق أستاذي ^ـ^