الثلاثاء، 11 مايو، 2010

تصميم موقع سردال - 2

موقع سردال بتصميم جديد، إن لم يظهر لك تصميم على شكل بطاقة صغيرة اضغط على CTRL+F5.

بعكس التصميم السابق والذي كان يحوي كثيراً من الكلام، هذا التصميم بسيط ويحوي صورة واحدة للظل، لست راض عنها لكن هذا ما تمكنت من فعله خلال وقت قصير، بدأت أعود للرسم على الورق واستخدام برامج الرسم، نسيت كم تحتاج هذه البرامج من وقت لكي أتقن رسم أي شيء، يدي بدأت تتعود تدريجياً على الرسم بعد أن كانت لدي قناعة في الماضي أنني ميؤوس مني في ما يتعلق بالرسم، كانت قناعة غبية وكان علي التخلص منها منذ وقت طويل.

التصميم من ناحية تقنية لا يميزه شيء، أردت فقط أن أجرب أبسط تصميم ممكن بأقل كلمات، واجهتني صعوبة في CSS في ما يتعلق بوضع صورة أسفل المحتويات، اضطررت لوضع صندوق داخل صندوق، الصندوق الخارجي container يحوي رسمة الظلم كخلفية وضعتها أسفل الصندوق، الصندوق الداخلي سميته card وجعلت عرضه أقل بقليل من عرض الصندوق الخارجي.

الروابط تركتها بلا لون، هناك جزء مني يحاول إقناعي أن بعض المواقع وخصوصاً المواقع التي يغلب عليها اللون الأبيض يجب ألا تضع أي لون للروابط وتتركها كما هي، أي تترك المتصفحات تعرضها بالألوان التقليدية، الأزرق للرابط والبنفسجي للرابط التي زاره المستخدم.

على أي حال، هذا كل شيء، تصميم بسيط ومرة أخرى لم أختبره إلا على فايرفوكس.

13 تعليقات:

رغد يقول...

يعمل بصورة جيدة أيضا مع Google Chrome !

MR.PRESIDENT يقول...

نقول مبروك .. بس دا مش صغير قوي .. مع اني مليش في التصميم وعلي قدي بس حضرتك مش ممكن تستخدم html وحضرتك اللي علمتنا ايها لاني كنت اتعلمت منك ومن موقع تاني ,,

عموما تحياتي وعبال ما تبقي محترف في الرسم علي الورق واستخدامه في تصميمات ببرامج التصميم

غير معرف يقول...

هل من المسموح أستعمال التصميم .. انا فقط نزلته وأردت معرفة أكواده ÷ فهل مسموح استعماله ؟؟
وشكرا لكم

saad يقول...

بسيط جدا يبدوا كبطاقة شخصية :D تخصها صورة شخصية

المقداد يقول...

تصميم جميل وما يميزه البساطة ..

حسن يحيى يقول...

هل البساطة فن ؟!

أعمل حالياً على تصميم قالبي الأول للووردبريس و أنا على وشك الانتهاء منه و أحاول قد الامكان جعله بسيطاً و أنيق في نفس الوقت و لكني أشعر أن هذا شيء صعب، و لكن عندما أشاهد ما تفعل أجد أنك تصمم أشياء بسيطة جداً و في نفس الوقت جذابة! .. وفقك الله

نصيحة: ربما تحتاج الى مراجعة النظر في طريقة كتابة البريد الالكتروني لتجنب السبام.

تقبل فائق احترامي.

أسامة يقول...

ظننتك ضد صفحات البداية التي تحوي روابط للتحويل؟

عبدالله المهيري يقول...

@رغد: شكراً على التنبيه.

الريس: دعني أسميك بهذا الاسم بدلاً من اسمك الإنجليزي :-) التصميم هذا لن يبقى طويلاً، فقد كان هناك واحد آخر الأسبوع الماضي، وفي الأسبوع المقبل سيتغير هذا، هكذا أتدرب.

@غير معرف: افعل ما تريد، استخدمه إن أردت وسأكون شاكراً لو أخبرت الآخرين أنك حصلت عليه من موقعي وتضع رابطاً، لكن إن لم تفعل فلا بأس :-)

@سعد: هذا ما أريده، سيكون هناك تصميم آخر يحوي صورة شخصية.

@المقداد: أشكرك.

@حسن يحيى: هي فن بلا شك، والبساطة صعبة وليس كما يظن البعض، الموازنة بين الأناقة والخصائص والتبسيط ليس سهلاً ويحتاج لممارسة دائمة ومع الممارسة تكتسب الخبرة، كذلك أتعلم شخصياً من تصاميم الآخرين ... بخصوص البريد، لا تقلق، منذ سنوات وأنا أضعه بهذا الشكل، السبام يذهب إلى صندوق السبام :-)

@أسامة: الموقع كله الآن صفحة فقط، وأنا أتدرب وأغيرها كل أسبوع لأتعلم وأستعيد لياقتي في التصميم، ما أنا ضده أن تكون هناك صفحة بداية يجب على المستخدم أن يتجاوزها لكي يصل إلى محتويات الموقع، لكن ليس كل صفحات البداية سيئة، صفحة بداية موقع شبايك مثلاً أراها عملية.

غير معرف يقول...

جزاك الله خيرا ..شكرا لك أخي عبد الله على كرمك ^^

غير معرف يقول...

اقتراح.. يمكن ان تجع الروابط تفتح في تاب او صفحة جديدة ..
حسين

عبدالله المهيري يقول...

@غير معرف: حياك الله.

@غير معرف: لا أحب الروابط التي تفتح في تاب أو صفحة جديدة، أفضل أن يعطيني الموقع خيار التحكم بهذا الأمر ولذلك أترك للزائر أن يختار هو كيف يريد فتح الروابط.

sahar84 يقول...

جبد جدا :) حمستني للعودة للتصميم واليوم كانت لي محاولات في اسخدام مستندات جووجل لتصميم قالب عربي مفتوح المصدر .

M.A.H يقول...

رائع يا عبدالله.