الثلاثاء، 26 أغسطس 2008

لا دوت كوم

الصفحة الرئيسية للمتصفح تتغير بين حين وآخر، في الماضي كانت صفحة المنتدى الذي أشارك فيه، ثم حولتها لياهو المزدحم الذي جعلني أغيرها لمواقع مختلفة ثم استقررت على صفحة فارغة ثم صفحة كتبتها بنفسي، لكنني لم أستقر على شيء، وضعت خدمة delicious وأخيراً صفحة غوغل.

لكن بالأمس تذكرت موقعاً وجعلته الصفحة الرئيسية، الآن كلما شغلت المتصفح ظهرت لي كلمة "No" بحروف كبيرة، هذا الموقع وظيفته فقط أن تظهر هذه الكلمة فقط، وهي جواب لسؤال بسيط: هل يجب على المواقع أن تظهر بنفس الشكل في كل المتصفحات؟ الجواب هو لا.

وأنا مستعد للعراك والقتال مع كل من يقول:
  • نعم يجب أن تظهر بنفس الشكل بالضبط على كل المتصفحات.
  • أو: ما فائدة المعايير القياسية إذاً؟!
لأن وظيفة المعايير القياسية ليست إظهار المواقع بنفس الشكل على كل المتصفحات، ولاحظ أنني أقول "كل المتصفحات" لأن كثيراً من مطوري المواقع ينسون أن هناك متصفحات نصية لا يمكنها عرض الصور، وهناك متصفحات صوتية للمكفوفين.

العجيب في هذا الموقع البسيط جداً والسخيف جداً أنه يناسبني ويجعلني أتذكر أن علي فعل أشياء أخرى غير كتابة مواضيع سخيفة مثل هذا الموضوع.

3 تعليقات:

Sulaiman يقول...

هههههههههههه
فكره جميله فعلا كل فتره وفتره نقوم بتغيير الصفحة الرئيسية..

فكره NO جميله باجربها
وشكرا لك

Mutati0N يقول...

:D عجبتني فكرته , لكن اظن ان من يفعل ذلك شخص فاضي .

بن باديس يقول...

ظننت من العنوان انك ستتحدث عن مواقع التي لا تستخدم نطاقات كدوت كوم وغيرها، ثم بعدها قفز نظري الى كلمة delicious لأتأكد من ذلك لكني وجدت المقال مختلف. بعدها تذكر عندما كتبت عن هذا الموقع في مدونتك القديمة.
بالمناسبة لم أجد عنوان المقال، هناك طريقة للبحث باستعمال غوغل لاأعرفها؟

بالمناسبة النطاقات التى لاتنتهي بدوت كوم اسمها domain hack وللبحث عن نطاق بهذه الطريقة جرب http://xona.com/domainhacks/