الاثنين، 16 يونيو 2014

تجربتي مع المكتب العالي

كنت أريد نشر هذا الموضوع مرات عديدة في الماضي القريب، ولو فعلت ذلك لكتبت رأياً مختلفاً عن رأيي اليوم، لأنني أكتب هذه الكلمات وأنا جالس على كرسي وتخليت عن المكتب العالي وعن فكرة العمل وقوفاً، لأن العمل واقفاً متعب حقاً مع أنني استطيع الوقوف لساعات طويلة لكن النتيجة أنني أجد نفسي متكاسلاً عن فعل أشياء أخرى، وقدمي تشتكي كذلك!

 لماذا المكتب الواقف؟ لأن الجلوس لساعات طويلة مضر بالصحة، لأنني أتضايق من الجلوس لوقت طويل، لأنني أفضل العمل واقفاً، ولا زلت حتى الآن أفضل العمل واقفاً لكن المكتب الذي استخدمته غير مناسب، لذلك أنصحك أن تجرب العمل واقفاً وترى بنفسك كيف يؤثر ذلك عليك.

مكتب للعمل وقوفاً

الصورة أعلاه توضح أول تجربة لصنع مكتب عال، لدي طاولة رخيصة من إيكيا ومبلغ صغير اشتريت رفاً وأربع أرجل طويلة له، وضعت الحاسوب على الرف وبدأت العمل واقفاً، كان ارتفاع الرف مناسب للجلوس كذلك، عندما أشاهد الفيديو أو أقرأ مقالة يمكنني تعديل زاوية الشاشة والجلوس ويمكن وضع الفأرة على الطاولة وهكذا التحكم بالحاسوب بسهولة، للكتابة ولألعاب الفيديو كذلك أقف وأعمل.

لاحقاً اشتريت حاسوباً مكتبياً والرف الصغير لم يعد كافياً، اشتريت طاولة عالية من إيكيا لارتفاعها المثالي بالنسب لي، هذه الطاولة أجبرتني على الوقوف دائماً وقد كان هذا أمراً سهلاً في البداية لكن بدأت أعاني من ألم في القدم وأحياناً أضطر للابتعاد عن الحاسوب للجلوس، حتى مع شراء سجادة خاصة للوقوف لم يساعدني ذلك كثيراً.

لألخص عليك ما استفدته من تجاربي؛ إليك هذه النصائح:
  • إن كنت لا تنوي تجربة المكتب الواقف فاصنع لنفسك معروفاً وعود نفسك على الوقوف والمشي بين حين وآخر، كل نصف ساعة على الأقل قف واذهب لفعل شيء ما.
  • إن اردت تجربة المكتب الواقف فلا تشتري حلاً غالي السعر، جرب أولاً وبأرخص سعر ممكن، ضع صناديق فوق طاولة واعمل، ابحث في الشبكة عن حلول ابتكرها الناس وستجد خيارات رخيصة.
  • البس حذاء مريحاً وأنت تقف، هذا أمر ضروري لأن الوقوف حافياً سيدمر قدمك.
  • إن كنت مثلي تعاني من الوزن الزائد فالأولوية لك هي أن تخسر وزنك لأن الوزن قد يكون السبب في عدم قدرتي على استخدام المكتب الواقف.
  • إن كنت مقتنعاً بحل المكتب الواقف فربما الأفضل أن تشتري خياراً مناسباً وسيكون غالي السعر لأنه يحوي خاصية رفع وتنزيل سطح المكتب لكي تقف وتجلس بمرونة وحسب الحاجة.
  • شراء كرسي عالي قد يعالج مشكلتي لكنني لم أفعل لأنني أخشى أن أدمر الكرسي بوزني! لكن قد يناسبك فعل ذلك.
بالنسبة لي أنا مقتنع ١٠٠٪ أن العمل واقفاً أفضل لي من الجلوس، لكن بحاجة لخيار مناسب لفعل ذلك.

0 تعليقات:

إرسال تعليق

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.