الأحد، 10 يونيو 2012

كرة السلة أفضل من القدم وآراء أخرى لا تهمك!

توضيح الواضحات ... كم أكره فعل ذلك، لكن أحياناً بعض الناس لا يمكنهم رؤية الشمس إن أشرت لهم وقلت لهم: هذه هي الشمس، سيرد عليك ليقول: عيني تؤلمني، لا أرى أي شمس!

الآراء يمكن تقسيمها لنوعين، آراء مهمة وآراء غير مهمة، المهم منها هو ما يتعلق بقضايا أساسية، الدين والسياسة والعلاقات الاجتماعية، فمثلاً إن كنت تؤيد نوعاً ما من الممارسات العنصرية فهذا سيغضبني حقاً لأنني مؤمن أن أي عنصرية من أي نوع لا مبرر لوجودها، من ناحية أخرى هناك آراء في أمور صغيرة أو ربما ليست صغيرة لكنها أيضاً ليست مصيرية أو أساسية.

فمثلاً أنا مؤمن بهذه الآراء:
  • كرة السلة أفضل من كرة القدم وبمسافات كونية، هذا رأيي.
  • من بين نينتندو وسوني ومايكروسوفت أنا أفضل دائماً ألعاب نينتندو، هي الأفضل بلا منازع، هذا رأيي.
  • أكره البطيخ! لا أمزح، هذا ذوقي.
  • الشاي أفضل من القهوة، هذا أيضاً ذوقي.
  • هاتف نوكيا آشا 311 أفضل من سامسونج أس 3.
  • لينكس أفضل من ماك وويندوز.
  • تويتر أفضل من فايسبوك.
  • أفضل كانون على نيكون لكن عندما أشتري كاميرا سيكون خياري باناسونك.
  • التلفاز من النوع القديم CRT أفضل من الشاشات المسطحة ولدي واحد.
هذه مجرد عينة، والآراء السابقة يجب ألا تضايق أحداً، يفترض أنه لا يوجد شخص واحد في هذا العالم يتضايق من هذه الآراء فلن يتغير الكون إن كنت أفضل كرة السلة أو أكره البطيخ، هذه مجرد رأيي وذوقي، يمكنك أن تعيش دون أن ترد علي وتقول أنني مخطأ، يمكنك أن تعيش وأنت تدرك أنه يوجد على الأقل شخص واحد في هذا العالم لا يشاركك الرأي، كما ترى الأمر بسيط أو هو بسيط إن أردته أن يكون بسيطاً، أما إن أردت التعب والشدة وأن تقول أو تكتب ما لا يفيدك أو يفيد غيرك فجادلني، أخبرني أنني مخطأ بأنني أرى أن لينكس أفضل من ماك وويندوز واكتب معلقة أو ثلاث تشرح فيها لم ماك أو ويندوز أفضل، النتيجة أنك ستضيع وقتك على أمر غير مهم، حقيقة، كل ما عليك أن تقوله هو: لا يهمني.

ملاحظتان، الأولى أن تقبل الآراء يحتاج لتدريب، في الماضي كنت أتضايق بشدة ممن يخالفني الرأي، الآن لا يهمني إلا إن كان الرأي حول قضية مهمة، الثانية هي: لم يحدث شيء لي لكي أكتب هذا الموضوع، أعلم أن البعض قد يخمن ذلك، كل ما حدث أنني قرأت تعليقاً في مدونة أخرى وأردت أن أقول ما في صدري هنا بدلاً من التعليق في تلك المدونة.

1 تعليقات:

غير معرف يقول...

كرة السله افضل من القدم ؟؟؟؟.....هههههههه موضوع جميل جدا ...وفي الصميم... وبالفعل يجب احترام وقبول جميع الاراء الشخصيه وحتى في القضايا السياسيه والاجتماعيه والدينيه وعدم التعصب لمذهب معين واذا الصحابة رضوان الله عليهم اختلفوا فيما بينهم الا ماعلم من الدين بالضروره ....وهذا سر تقدم الغرب ...اشكرك

إرسال تعليق

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.