الاثنين، 30 يناير 2012

موقع سردال ... من جديد

بعد إهمال طويل أعود لموقع سردال، ليس هناك الكثير، أولاً غيرت التصميم فإن لم يظهر لك تصميم بشريط أخضر وخلفية رمادية فاضغط على F5+CTRL، يفترض أن ترى مربعاً في الصفحة الرئيسية، إن كنت تستخدم متصفحاً قديماً ففي الغالب لن ترى الموقع كما أردت له أن يظهر.

أما المحتويات فهناك قائمة للكتب التي قرأتها وهذه كنت أنوي منذ وقت طويل إضافتها، القائمة الحالية ليست كاملة لكنها كبداية تكفي، كان علي أن أبدأ بتوثيق ما قرأت منذ سنوات، سأحتاج لبعض الوقت لكي اتذكر ما الذي قرأته، على أي حال ... بداية بسيطة خير من لا شيء.

النقطة الثانية هي عودة كتاب تطوير المواقع للمبتدئين، بعد أن حذفته لأنني غير راض عنه ولا زلت وصلتني طلبات كثيرة للحصول عليه وللأسف لم أجد نسخة منه لدي، ولحسن حظي يبدو أنني نسخته لقرص مدمج اكتشفت وجوده مؤخراً، لذلك أعيده لمن يريد قرائته.

التصميم الحالي لن يدوم، وبإذن الله لن يكون هذا أول وآخر تحديث للموقع هذا العام.

6 تعليقات:

غير معرف يقول...

اخبار سارة :)

غير معرف يقول...

أخ عبد الله هل يمكنني الاستفسار عن موقع الاستضافة الذي تستخدمه ..

A.K. AlSuwaidi يقول...

الآ ن فقط فتح الموقع الجديد.. الأخضر جميل --دائما!--

أعجبني أمرين:
١) رابط قائمة الكتب التي قرأتها.. قد أفعل ذلك في مدونتي أو أحاول ربط المدونة بحسابي في "GoodReads".. شخصيا قرأت نجيب الكيلاني..أغلب رواياته ولكن مارسخ في ذهني رواية عمر يظهر في القدس ورواية قاتل حمزة.. مجرد تذكرها يجعلني أجهش في البكاءا!! وأجاثا كريستي كذلك.. لم يبقى شيء في ذهني غير جريمة في قطار الشرق..

٢) الأهم بالنسبة لي أن جميع الحقوق غير محفوظة!! تشكر على ذلك.. أتمنى لو يدرك الناس هذا الأمر.. تعبت من تكرار أن العاقل لايخشى شيء بل يقدم كل ماعده لتتجدد أفكاره!!

٣) المرة الأولى -على حد علمي- التي تقر فيها أن مدونتك هي الأولى عربيا..

ولم يعجبني:

١) الطرق الأبسط.. أغلبها إن لم تكن كلها كانت في مدونة من هنا وهناك.. ربما المتابعين الجدد لك تعجبهم.. لا أعرف.. وربما طريقة العرض دون تاريخ يترك الأمر دائم.. ربما؟!

٢) لايزال هناك خلل في الانتقال إلى صفحة سردال.. لا أعرف مالسبب ولكن اللون الأخضر يختفي عندما أحاول الانتقال من إحدى المدونات إلى رابط سردال..

٣) تاريخ التحديث في سردال -حقوق الطبع غير محفوظة- يحدد يوم ١-٢-٢٠١٢ هل تعني ١ فبراير أم ٢ يناير؟!؟!

بالتوفيق

عبدالله المهيري يقول...

@غير معرف: شكراً.

@tareef: موقع عرب سوفتوير:
http://www.arabsoftware.net/

@A.K. AlSuwaidi: أتذكر رواية قاتل حمزة كذلك، لعلها من الروايات القليلة التي رسخت في ذهني، أغاثا كريستي أتعلم منها بناء الشخصيات، لانني أريد كتابة رواية.

بخصوص التدوين، كنت أقول سابقاً انني أول من دون بالعربية لكن تراجعت عندما وجدت من بدأ قبلي، لكن في تويتر تأكدت أنني أول من فعل ذلك بعد أن بحث في الموضوع أحد الأخوة، العجيب أن مجموعة من الأفراد بدأوا التدوين العربي في نفس الوقت تقريباً، الفارق بيني وبين الثاني لم يزد عن أيام.

مدونة الطريق الأبسط تحوي الكثير مما لا تحويه مدونة من هنا وهناك وهي متخصصة في موضوع التبسيط.

لا أدري ما الخلل، لكن في الغالب إذا لم يظهر اللون الأخضر فهذا يعني أن ما ترينه هو تصميم قديم لذلك اضغط على زر CTRL+F5 للتأكد من ظهور آخر صفحة.

لم أفهم نقطة التاريخ، لم أضف التاريخ إلا لصفحة قائمة الكتب وقد وضعت تاريخ 1 فبراير 2012 على أساس أنني كنت سأعلن عن موقعي في ذلك التاريخ لكن رأيت أن أعلن قبل ذلك ولم أغير التاريخ.

A.K. AlSuwaidi يقول...

Seems like if i typed http://serdal.com/ it takes me to the old one or the green line disappears.. i have to type the full address www.serial.com to reach the new website..
i tried it on my phone, ipad and mac.. it shows the same..

Regarding the date, we didn't reach Feb 1 yet.. thought it should be an automated accurate date..

عمر خرسه يقول...

جميل جدا، مدونة الطريق الأبسط رائعة
شكرا لعى الكتاب فهو يخفف من الرعبة التي كنت أشعر بها، ورغم انني بدأت في التعلم من موقع w3school منذ ايام إلا أنني استفدت كثيرا من الكتاب.
ملاحظة(كتبتها هنا حتى لا تأخذ وقتا طويلا في بريدك)
في الكود الثاني في هذه الصفحة http://serdal.com/books/old_webd/4-css.html
ألا يحتاج الربط مع css أن يكون هكذا link rel="stylesheet" href="style.css" type="text/css"
حيث أنني جربت المكتوب في كتابك ولم أفلح في إظهار خصائص css
جزاك الله خيرا

إرسال تعليق

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.