الاثنين، 8 فبراير، 2010

الرحلة الهندية - 4

هذا مقالة مصورة تلبية لطلب الأخ أبو عامر مع ملاحظة أنني لم أعدل في الصور بل أعرضها هنا كما هي، الصورة أعلاه لقطع من المطاط تجفف تحت لهيب الشمس، كنا في طريقنا إلى أول مسجد بناه أبي وهو في منطقة جبلية وعرة، في الطريق رأينا مزرعة للمطاط ورأينا قطع المطاط منشورة على حبال، توقفنا وتحدثنا مع المزارع هناك.


تحفر قنوات صغيرة على شجرة المطاط وينزل من الشجرة مادة بيضاء كالحليب تجمع لتوضع في آنية كما في الصورة، عندما تتحول المادة إلى مطاط صلب بعض الشيء يجفف في الشمس ثم يباع لمصانع إطارات السيارات، بينما نحن نتحدث مع المزارع رأيت ابنته الصغيرة تقف بعيداً عنا مسندة ظهرها لجدار البيت فالتقطت هذه الصورة:


شخصياً أرى أنها أفضل صورة التقطتها في الرحلة.


هذا جزء من عمود خشبي رأيته في مهرجان وصلنا له بعد أن انتهى ... للأسف.


هذه السلال تستخدم لتخزين الأرز ويمكنها أن تحافظ عليه لسنوات، صورة من المهرجان أيضاً.


توقفنا قبل المهرجان في مكان يشبه الكورنيش، منطقة جميلة مطلة على نهر لكن هناك عشرات من الهندوس يستحمون في النهر ويحلقون رؤوسهم هناك والرائحة لا تطاق، في زاوية من النهر لم يكن هناك أحد ورأيت هذه الشجرة، كان علي أن ألتقط صورة لانعكاسها على الماء كذلك.


في مزرعة خصصها أبي كوقف لمسجده رأيت هذا الجذع مغطاً بالفطر.


في طريق عودتنا من زيارة مسجد أبي توقفنا فوق جسر والتقطت هذه الصورة، الجو لديهم هذه الأيام بارد بعض الشيء ولا ينزل فيه المطر لكن التغيرات المناخية يمكن ملاحظتها، بعد دقائق من وقوفنا هناك نزل المطر، والمطر لديهم ليس كالمطر لدينا، ينزل على شكل قطرات كبيرة ثقيلة.

في طريقنا إلى منطقة تسمى شيكماغلور وقفنا عند بائع للآيسكريم وبدأنا نلتقط الصور، البائع كان يعمل في دبي في مصنع ما، الوادي أسفل هذه الجبال يحوي ينابيع وجداول ونهراً صغيراً وهناك أناس يسكنون المنطقة بعيداً عن المدن وبعيداً عن الناس، تصور أن تسكن هناك وسط الغابات ولو لأسبوع واحد فقط، أريد تجربة ذلك.



التقطتها على نفس الطريق الجبلي.




في مدينة شيكماغلور توقفنا في السوق والتقطت هذه الصورة، كنت متضايقاً من المدينة وفي الحقيقة لم أجد راحتي هناك إلا بعيداً عن المدن والزحام، أكتفي بهذه الصور، ولدي المزيد.

5 تعليقات:

بسام حكار يقول...

شكرا على مشاركتنا هذه الصور الجميلة، نحن في إنتظار المزيد أخي عبد الله.

غير معرف يقول...

اول مره اشوف مزارع مطاط!! صور شجر المطاط !!

صورة البنت جداَ رااائغه

شكرا ع الصور والافاده

أسامة يقول...

و الله وطلعت مب هين يا عبدالله!

الصورة الثالثة بدون مبالغة صورة فنية رائعة وتستحق أن تشارك فيها في مسابقة للبورتريه..أعتقد أنه يجب أن نناقش هذا الموضوع !

صورة الفراشات أيضا جميلة... بشكل عام فأنت تمتلك نظرة فنية تستحق أن تصقل وتنمى..

بانتظار باقي الصور والأحداث

عبدالله المهيري يقول...

@بسام حكار: أشكرك.

@غير معرف: كان علي أن ألتقط صوراً للشجر نفسه، في بعض المزارع يكون جذع الشجرة أبيض اللون، المزرعة كلها تكون غابة من جذوع بيضاء، منظهر عجيب.

@أسامة: أحم ... :-) ... شكراً.
أنا بحاجة للنقد وأظن أنني بحاجة لحضور ورشة تصوير.

M.A.H يقول...

فنان يا عبدالله ;)